البرهان: نتطلع لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة و توسيع المُشاركة

3

الخرطوم:باج نيوز

شدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على أنهم يتطلعون لتوسيع قاعدة التوافق السياسي لتُمهد الطريق لخطوات أُخرى مُهِمة لحَسم القضايا الجوهرية التي حددها الإتفاق الإطارئ ليضع الجميع  أُسس ومعايير تشكيل الحكومة وبرنامج الإنتقال الذى يُهيئ البلاد للإنتخابات العامة بنهاية الفترة الإنتقالية.

وقال البرهان في خطاب للشعب السوداني بالذكرى السابعة والستين لإستقلال السودان اليوم ، “نرجو أن يتم ، تكوين الحكومة الإنتقالية من الكفاءات الوطنية المستقلة، وتكون برامجها الأساسية إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الإقتصادية ، والعمل على إستكمال بناء السلام وتحقيق الأمن والإستقرار، وتهيئة البلاد للإنتخابات”.

وجدد البرهان إلتزامه بخروج المؤسسة العسكرية نهائياً من العملية السياسية مع الالتزام بحماية الفترة الإنتقالية إستجابة للمطالب الثورية وضرورات الإنتقال، وقال “بهذه المناسبة نُطلق النداء مجدداً للإخوة الذين مازالوا يحملون السلاح أن هلمـــــوا إلى الوطن من أجل الســــــلام ولنتحِد في ملحمة البنـــــــاء”.

هنأ البرهان  الشعب السوداني بالذكرى السابعة والستين لإستقلال السودان. مشيدا بنضالات الشعب السوداني وجهود المخلصين الشرفاء من الرعيل الأول الذين صنعوا الإستقلال.

وأكد البرهان على ضرورة جمع الصف الوطني ووحدة الكلمة وإتخاذ الحوار الجاد والموضوعي وسيلة لتجاوز الخلافات والصراعات لتوحيد الجبهة الداخلية لمجابهة التحديات التي تحدق بالوطن.

ونوه البرهان إلى أن هناك من يتربص بشباب السودان ويحاول تدمير مستقبل البلاد من خلال ترويج السموم والمخدرات والأفكار المتطرفة وقال “فواجبنا جميعاً مجابهة هذا الخطر”.