إدارة التأمين الصحي بالخرطوم تشدد على إيقاف الخدمة عن جهات تؤخر سداد المُستحقات

7

الخرطوم: باج نيوز

أمن مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم على مقترح وقف الخدمة عن الجهات التي تؤخر السداد (مؤسسات الخدمة المدنية والمعاشات).

وعقد المجلس إجتماعاً  برئاسة مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق حسن فريني بحضور مجلس الإدارة الدكتورة وفاق الطيب محمد احمد مدير هيئة التأمين الصحي المكلف، والجهات ذات الصلة، ناقش مقترح الخطة التشغيلية للعام ٢٠٢٣م ،موازنة العام المالي٢٠٢٣م، والمذكرة التفسيرية للموازنة وتقرير الوضع الحالي للهيئة.

وناقش الاجتماع كل تقريرعلى حدة واهم التحديات خاصة حصة ولاية الخرطوم مع مراعاة توزيع مراكز توزيع الخدمة والإتفاق على مقدم الخدمة مساعد طبي في القرى والأرياف لتقليل التكلفة أو طبيب عمومي ودعم الزكاة للمراكز الطرفية لتقديم خدمة للفقراء والمساكين وإنشاء نافذة موحدة للتأمين الصحي والزكاة والمالية ، ومقترح الدعم العيني وتفعيل الإستثمار والشراكات ودعم القطاع الحكومي والتوجيه بالتنسيق مع القطاع الخاص .

 و أمن المجلس علي قطع الخدمة عن الجهات التي تؤخر السداد (مؤسسات الخدمة المدنية والمعاشات) واشاد مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية رئيس مجلس إدارة التأمين الصحي ا.فريني وأعضاء مجلس الإدارة بأداء العاملين خلال العام ٢٠٢٢م وتم اجازة حافز أداء إجمالي مرتب شهر لجميع العاملين .

 و وجه المجلس  بمخاطبة أعلى  مستويات الدولة المجلس السيادي والوزارة الإتحادية للتدخل لصالح التأمين الصحي كما طالب كل المؤسسات  التي لها مديونية على  التأمين الصحي بالسداد فوراً أو ايقاف الخدمة ،  كما شدد على ضرورة أن تفي الجهات ذات الصلة بالتزاماتها، وأكد على تجديد الأسعار لمقدم الخدمة بما يتناسب مع المتغيرات الحالية واعادة النظر في إحصائية عدد الفقراء وعدد سكان ولاية الخرطوم، وقرر المجلس عقد إجتماعات دورية بين التأمين الصحي ووزارة الصحة وديوان الزكاة.